الممنوع والمسموح في علاج الأسنان في رمضان
هل تعاني من ألم شديد في الأسنان؟ هل أنت صائم؟ ما هي إمكانية علاج الأسنان في رمضان دون الحاجة إلى الإفطار؟ تابع المقتل الآتي للتعرف على الممنوع والمسموح في علاج الأسنان في رمضان.

الممنوع في رمضان

يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل الأسنان في رمضان يعود ذلك إلى تنوع أطباق الحلويات في هذا الشهر الكريم. بشكل عام تأتي أغلب آلام الأسنان من لب السن، ولعلاج الحالة يحتاج المريض إلى استخدام معدات ومواد لحفر السن والتخلص من التسوس، قد تكون عملية إزالة التسوس مصحوبة بضخ القليل من الماء على الرغم من احتمالية ابتلاع الماء ضعيفة إلى أنها موجودة، وعليه ينصح المرضى بتأجيل عملية المعالجة السنية للتسوس إلى حين انتهاء الشهر الكريم.

نصائح عامة حول علاج الأسنان في رمضان

فيما يلي بعض النصائح والإرشادات وبعض المعلومات التي يجهلها الناس عن علاج الأسنان في رمضان:
  • حالات الطوارئ، إنا كان علاج الأسنان لا بد منه فيمكنك القيام به، أما في حال كان لعلاج تجميلي أو حشوة فيفضل تأجيله إلى بعد شهر رمضان.
  • خلع الأسنان، من الإجراءات السريعة والخالية من الألم التي يقوم بها الأشخاص دون الحاجة إلى أي تدخل جراحي، في حال كان الإجراء بسيطاً فلا داعي من القلق من إجرائه في رمضان أما في حال كان يستدعي ضخ الماء وإستخدام مواد التخدير فيفضل تأجيله إلى ما بعد.
  • إبرة التخدير، لا تعد إبر التخدير في الأسنان مفطرة وذلك لعدم اعتبارها مغذية كما هو الحال مع الإبر التي تحقن في الوريد.
  • الادوية الموضعية، في حال كانت المراهم والكريمات الموضعية تستخدم لحالة طبية ما فهي مسموحة مع الحرص على عدم ابتلاع أي جزء من العلاج.
  • فرك الأسنان والغرغرة، بإمكانك استخدام معجون الأسنان والمضمضمة دون ابتلاع أي جزء من الماء أو المعجون.
لأي استفسارات حول مشاكل الأسنان أو أي إجراءات أخرى متعلقة بالأسنان لا تتردد بالتواصل مع  احسن دكتور اسنان في ابوظبي لدى عيادات الحكمة الطبية.